كتبت نوره قاسم
أشاد نقيب الصحفيين بالموقف الذي اتخذته النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والأستاذ فريد زهران، رئيس الحزب، بعد استجابتهما لتدخل نقابة الصحفيين والتنازل عن البلاغ المُقدَّم ضد موقع “الحرية” ورئيس تحريره الزميل عصام الشريف، في خطوة وصفها بأنها تعكس تقديرًا حقيقيًا لحرية الصحافة وإيمانًا بأهمية الحوار في معالجة الخلافات.
وأكد نقيب الصحفيين، في بيان رسمي، أن هذه الاستجابة تجسد روح المسؤولية والحرص على ترسيخ مناخ داعم لحرية التعبير والعمل الصحفي، معربًا عن خالص تقديره للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وقياداته، ومثمنًا الدور الذي تقوم به النائبة ريهام عبد النبي في دعم الصحافة الحرة والمسؤولة وتعزيز مساحات التفاهم بين المؤسسات المختلفة.
وأشار البيان إلى أن التراجع عن البلاغ يعكس إدراكًا لأهمية الحفاظ على مناخ صحي يضمن حرية الرأي والتعبير في إطار من الاحترام المتبادل والالتزام بالقيم المهنية، مؤكدًا أن الصحافة المسؤولة تظل خط الدفاع الأول عن المجتمع، وأن التمسك بالمعايير المهنية والأخلاقية هو الضمانة الحقيقية لصون حقوق الصحفيين وحماية حرية الصحافة.
وشدد نقيب الصحفيين على أن النقابة ستواصل دورها في الدفاع عن أعضائها ودعم كل المبادرات التي تعزز حرية العمل الصحفي، انطلاقًا من إيمانها بأن الحوار والتفاهم يظلان السبيل الأمثل لتجاوز الخلافات وترسيخ قيم الديمقراطية واحترام الحق في المعرفة







