كتبت / نوره قاسم
أصدر النادي المصري، بيانا رسميا، أعلن فيه انتهاء الأزمة المتعلقة بالإعلامي أحمد شوبير، بعد انتقاد الأخير لجماهير النادي على خلفية بعض الهتافات التي صدرت منهم في مباراة نهائي كأس الرابطة.
وكشف النادي المصري في بيانه عن جلسة ودية إيجابية جمعت بعنوان مبادرة كلنا واحد حضرها كل من: كامل أبو علي، رئيس النادي المصري، والدكتور محمد موسى، عضو مجلس إدارة النادي مع أحمد شوبير، والنواب عن محافظة بورسعيد النائب عادل اللمعي، والنائب أحمد جوهر، والنائب أحمد فرغلي، والنائب حسن عمار.
وتم خلال الجلسة إزالة كافة الخلافات السابقة، حيث أعلن أحمد شوبير، احترامه وتقديره لشعب بورسعيد، وأعلن كامل أبو علي، تقديره واحترامه لكافة جماهير الكرة المصرية، واتفق الجميع على مبدأ واحد واضح نبذ الخلافات ورفض التعصب وتوحيد الجهود تحت شعار الوحدة والمحبة.
وفي وقت سابق، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من خلال لجنة الشكاوى برئاسة الإعلامي عصام الأمير وكيل المجلس، وبالتنسيق مع لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي برئاسة المستشار عبد السلام النجار عضو المجلس، استدعاء الممثل القانوني لقناة النهار، ومسؤول الحساب الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” باسم الكابتن أحمد شوبير، وذلك لحضور جلسة استماع بشأن الشكاوى المقدمة ضد الأخير.
وأوضح المجلس أن قرار الاستدعاء جاء على خلفية عدد من الشكاوى التي تقدم بها أعضاء بمجلس النواب عن محافظة بورسعيد، اعتراضًا على بعض التصريحات التي أدلى بها أحمد شوبير خلال تقديمه برنامج “هنا المونديال” المذاع على قناة النهار بتاريخ 10 يونيو الجاري، بالإضافة إلى محتوى فيديو تم نشره عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك” بتاريخ 11 يونيو.
ومن المقرر أن تستمع اللجنة إلى ممثلي القناة ومسؤول الحساب الإلكتروني للوقوف على ملابسات الواقعة، ودراسة ما ورد في الشكاوى المقدمة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للقواعد والضوابط المنظمة للعمل الإعلامي والأكواد المهنية المعتمدة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.







